بالصور: فيتنام تدفع ثمن الإعصار ياغي ٢٠٠ قتيل وتايلاند تترقب برعب

12/09/2024 12:33PM

أعلنت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس أن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار «ياغي» أسفرت عن وفاة ما لا يقل عن 197 شخصًا في فيتنام، ولا يزال أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

واجتاح إعصار «ياغي»، الذي يُعد الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عامًا، المنطقة يوم السبت الماضي، محملاً برياح قوية وأمطار استوائية.

وفي هذا السياق، تعهّدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ بمنح فيتنام 3 ملايين دولار أسترالي (1.9 مليون دولار أميركي) للمساعدة في تقديم الدعم الإنساني والخدمات الأساسية. وذكرت وونغ أن الدعم سيركز على الاستجابة السريعة والتعافي المبكر للفئات الأكثر عرضة للخطر، بما في ذلك النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقات، والمجتمعات الريفية المعزولة، والمناطق النائية.

وقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقَت الضرر بآلاف المنازل، وغطت المياه العديد منها بالكامل. كما اقتلع الإعصار مئات الآلاف من الأشجار في عدة أقاليم، ونفقت نحو 1.5 مليون من حيوانات المزارع، بما في ذلك الدواجن والماشية. وتضرر أيضًا حوالي 200 ألف هكتار من حقول الأرز بشكل كبير، ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.

وفي ذات الوقت، يتسبب الإعصار في قلق في تايلاند، حيث صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية.

وذكرت صحيفة محلية أن عدد الضحايا في تايلاند ارتفع إلى 6 أشخاص. يُذكر أن إعصار «ياغي» اجتاح سابقًا الفلبين والصين، وتسبب أيضًا في وقوع خسائر بشرية ودمار في تلك البلدان.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa