"صرماية سوريا مفضلة على الفنانيين اللّبنانيين".. نقابة الموسيقين تتحرك بعد تطاول حسام جنيد

13/09/2024 12:33PM

في تطورٍ جديد، طالبت نقابة الموسيقيين اللبنانيين الفنان السوري حسام جنيد بالاعتذار العلني عن تصريحاته المسيئة التي طالت زملاءه الفنانين اللبنانيين. 

وجاء ذلك في بيان أصدره نقيب الموسيقيين اللبنانيين، فريد بو سعيد، الذي أكد أن النقابة قد تتخذ إجراءات قانونية لحماية كرامة الفنانين اللبنانيين إذا لم يقدم جنيد اعتذاراً رسمياً.

وفي بيانه، أعرب بو سعيد عن استنكاره الشديد للتصريحات التي أطلقها جنيد، والتي وصفها بالإهانات المباشرة وغير اللائقة، وتهديدات غير مقبولة. وقال إن تصريحات جنيد، التي تضمنت عبارة "إن حذاء سوريا له فضل عليكم جميعًا كمطربين لبنانيين"، تعبر عن انحدار في التعامل مع زملاء المهنة ولا تعكس روح الأخوة بين الشعبين اللبناني والسوري.

وأشار بو سعيد إلى أن لبنان لطالما احتضن عددًا كبيرًا من الفنانين السوريين في مجالات مختلفة مثل الدراما والغناء، واعتبر تصرف جنيد غير مسؤول وغير أخلاقي. وطالب النقابة جنيد بتقديم اعتذار واضح لجميع الفنانين اللبنانيين المعنيين، محذراً من اتخاذ النقابة لكافة الإجراءات القانونية الممكنة إذا لم يستجب.

وكان حسام جنيد قد أثار الجدل مؤخراً بعد أن فتح النار على مطربي لبنان في مقطع فيديو، معرباً عن استياءه من إلغاء حفله في لبنان، وتطرق إلى موضوع "الفضل" الذي تعتقد سوريا أنها تمنحه للفنانين اللبنانيين، حسب تعبيره. وقال: صرماية سوريا مفضلة على الفنانين اللبنانيين. 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa