طارقجي لـ"السياسة": الدولة اللبنانية مشتركة بمخطط تهجير الفلسطينيين

03/05/2019 10:54AM

أوضح الباحث في الانتهاكات الدولية لحقوق الإنسان الدكتور عبد العزيز طارقجي أن "عودة الشغب داخل المخيمات الفلسطينية يعود نتيجة تحرك الأطراف الإرهابية لخلق النزاعات والتوتر". 


طارقجي وفي مقابلة ضمن برنامج "Talk show – السياسة" لفت إلى أن " جريمة اغتيال "أبو الكل" والاضطراب داخل عين الحلوة لمدة ثلاثة أيام هو جراء تقاعص وتخاذل من القيادات الفلسطينية وإفلات الإرهابيين من العقاب"، معتبراً أن "نتيجة الفلتان داخل المخيمات المرتبطين بسياسات دولية". 


وأشار إلى أن "هذه الجماعات الإرهابية هدفها تصفية مشروع القضية الفلسطينية، لافتاُ إلى "أن المجموعات المشاغبة في المخيمات مرتبطة بشكل أو بآخر مع كل من اسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى". مشدداً على أن "من مسؤولية الدولة اللبنانية حماية المخيمات الفلسطينية بحسب القانون الدولي".


وعن موضوع تهجير الفلسطنيين من المخيمات، أوضح طارقجي أن "الدولة اللبنانية شريكة بمخطط التهجير منذ سنوات"، مؤكداً أن "بعض الأجهزة الأمنية تؤمن حماية للسماسرة الذين يهربون الناس إلى أوروبا". 


ورأى طارقجي أن "وصول نتنياهو إلى الرئاسة من جديد هو نتيجة دعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب أولاُ، والتطبيع العربي والخليجي ثانياً. 


واكد أن "جميع الأحزاب والفصائل الفلسطينية يشاركون في الإسراع في تبني صفقة القرن"، لافتاً إلى أن "ما يجري من اعتقالات واعتداءات متكررة في الضفة الغربية بحق الناشطين الفلسطينيين هي من أجل تدمير المفاهيم الوطنية والقضية الفلسطينية".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa