أوكرانيا تشنّ هجومًا عنيفًا على روسيا: حرائق وإصابات

16/09/2024 10:05AM

تشهد الجبهات الروسية الأوكرانية اليوم الاثنين تصعيدًا جديدًا في القتال، حيث يسعى الجيش الروسي للتقدم وبسط السيطرة على مناطق أوكرانية وسط مقاومة شديدة من قوات كييف، المدعومة عسكريًا من الغرب.

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أنها أسقطت 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم على عشر مناطق الليلة الماضية، مع التركيز على منطقة كييف.

ومن ناحية أخرى، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية عن إصابة 8 أشخاص نتيجة قصف شنته القوات الأوكرانية على المدينة صباح اليوم الاثنين. وأوضح أن الهجوم الأوكراني أسفر عن اشتعال النيران في منزل خاص وأكثر من 15 سيارة، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء نجحت في إخماد الحريق.

وفي سياق متصل، أعلن حاكم مقاطعة روستوف الروسية عن اندلاع ما يقرب من 140 حريقًا في المقاطعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما أدى إلى تضرر 30 مبنى، بما في ذلك 13 منزلًا سكنيًا. وأكد حاكم المقاطعة أنه سيتم تقديم المساعدة لجميع السكان الذين تضررت ممتلكاتهم.

من جانبه، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من حلفائه الغربيين يوم الأحد السماح لكييف بشن ضربات على أهداف عسكرية في عمق روسيا، بما في ذلك القواعد الجوية، بعد هجوم روسي جديد على خاركيف. وأضاف في خطابه اليومي: "ننتظر القرارات المناسبة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa