معلومات جديدة عن محاولة اغتيال ترامب... تجول قربه لـ ١٢ ساعة

17/09/2024 11:20AM

تكشف أحدث المعلومات عن المحاولة الثانية لاغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أن المشتبه به، ريان ويسلي روث، كان يتجول في محيط ملعب الغولف الذي يملكه ترامب في بالم بيتش، فلوريدا، لمدة تصل إلى 12 ساعة قبل أن يلاحظه أحد عملاء الخدمة السرية.

ووفقًا للتقارير، عُثر على روث مسلحًا بالقرب من ملعب الغولف، وكان يتجول بين الأشجار في المنطقة. وتم اكتشافه عندما رصد أحد عملاء الخدمة السرية فوهة بندقيته بين الأعشاب، مما أدى إلى إطلاق النار تجاهه. ومع ذلك، أكد جهاز الخدمة السرية أن المشتبه به لم يطلق النار، وأن ترامب لم يكن في مرمى نظره في ذلك الوقت.

ولم تكشف التحقيقات الأولية التي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) عن أي دليل على أن روث كان يتصرف بتوجيه أو مساعدة من أي شخص آخر. وقد تم توجيه تهمتين لروث: حيازة سلاح بشكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي. ومن المتوقع أن توجه إليه تهم أخرى في جلسة الاستماع القادمة.

روث، الذي يظهر أنه من المؤيدين الشديدين لأوكرانيا، كان قد دعا في السابق على منصة "إكس" إلى اغتيال ترامب، معتبراً إياه تهديدًا للبلاد. وعُرف عن روث أيضًا محاولاته لتجنيد مقاتلين لدعم القوات الأوكرانية في صراعها مع روسيا.

وفي الجلسة الأولى للمحاكمة، بدا روث هادئًا وأجاب بنبرة خافتة على أسئلة القاضي، رغم استغراب ابنه من احتمال تورطه في قضية مماثلة، مؤكدًا أن والده عادةً لا يميل إلى العنف ولكن كان لديه كراهية تجاه ترامب.

يذكر أن ترامب كان قد تعرض لمحاولة اغتيال أخرى، عندما أطلق مسلح النار على المنصة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، ولكن ترامب أصيب بإصابة طفيفة فقط في أذنه، وتمت معالجة الحادثة من قبل عناصر الحماية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa