أين السنوار؟ تقارير إسرائيلية تتحدث عن مقتله في غزة

23/09/2024 08:31AM

تزايد الجدل في إسرائيل حول مصير زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وسط تكهنات بأنه قد قُتل في غارة إسرائيلية في قطاع غزة. 

وعلى الرغم من تداول تقارير إعلامية تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يحقق في إمكانية مقتل السنوار، نفت مصادر عسكرية إسرائيلية تلك الادعاءات. 

ووفقًا لصحيفة "جيروسالم بوست"، لم يؤكد الجيش الإسرائيلي أو ينفي مقتل السنوار، مشيرًا إلى غياب أدلة على أي عملية اغتيال محددة استهدفته. وأضافت الصحيفة أن التواصل بين السنوار وأعضاء حماس المشاركين في المفاوضات المتعثرة بشأن وقف القتال وتبادل الرهائن قد انقطع، مما أثار تكهنات حول مصيره.

ومن جهة أخرى، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن تحقيقات إسرائيلية تشير إلى أن احتمالية مقتل السنوار "غير مرجحة إلى حد كبير". 

وبدوره، رفض جهاز الشاباك الإسرائيلي  تلك التقارير وأكد أنه يعتقد أن السنوار لا يزال على قيد الحياة.

كما نشر الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد على منصة "إكس" تصريحات من مسؤولين إسرائيليين مطلعين أفادوا بأن إسرائيل لا تمتلك معلومات استخباراتية تشير إلى مقتل السنوار، واصفين التقارير بأنها "مجرد آمال وتخمينات" نتيجة انعزال السنوار في الأسابيع الأخيرة.

ويأتي هذا الجدل بعد سلسلة من العمليات الإسرائيلية التي استهدفت قادة حركة حماس، حيث اغتالت إسرائيل عدة شخصيات بارزة في الحركة في الأشهر الماضية، مثل محمد ضيف ورافع سلامة في غزة، وصالح العاروري في بيروت، وإسماعيل هنية في طهران.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa