فياضانات هائلة في اليابان تخلف ضحايا

23/09/2024 08:35AM

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت مقاطعة إيشيكاوا، الواقعة في شبه الجزيرة وسط اليابان، بسبب هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة. 

وذكرت وسائل الإعلام اليابانية، بما في ذلك هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن 6 أشخاص لقوا حتفهم في الحادثة، حيث أكد مسؤول محلي أن حصيلة الضحايا تشمل قتيلًا و5 آخرين في حالة "توقف القلب والتنفس"، وهو مصطلح يستخدم في اليابان قبل تأكيد الوفاة من قبل طبيب.

وتسببت العاصفة التي ضربت المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع بفيضانات واسعة أدت إلى فيضان عشرات الأنهار، مما ألحق أضرارًا جسيمة في منطقة كانت قد تضررت سابقًا من زلزال وقع في كانون الأول الماضي وأودى بحياة 374 شخصًا على الأقل.

وشهدت مدينة واجيما هطولًا قياسيًا للأمطار وصل إلى أكثر من 540 ملم بين السبت والأحد، وهو أعلى مستوى منذ بدء تسجيل البيانات عام 1976.

كما دعت السلطات اليابانية إلى إجلاء نحو 110,000 شخص من منازلهم، كما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حالة تأهب قصوى في المنطقة. 

وإلى جانب الفيضانات، تسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات أرضية أدت إلى قطع العديد من الطرق، وانقطاع الكهرباء عن حوالي 6,200 منزل، والمياه عن 1,700 منزل على الأقل.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa