أبو الحسن: لضرورة البناء على الحراك الدبلوماسي لاحتواء الحرب

09:48AM

شدد النائب هادي أبو الحسن، اليوم الاربعاء، على "ضرورة البناء على الحراك الأميركي، الفرنسي، والعربي المشترك لاحتواء الحرب استنادًا إلى القرار 1701، مشيرًا إلى أن هذا الحراك الدبلوماسي هو الخيار الوحيد المتبقي للبنان في ظل المعركة الدائرة والتطورات الدراماتيكية مع تفاقم العمليات العسكرية".

ورأى، في حديث لإذاعة "صوت لبنان"، أن "زيارة الموفد الفرنسي جان إيف لودريان كانت مُقرّرة قبل التصعيد الإسرائيلي، وذلك بعد لقاءات عقدها في السعودية تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف لإيجاد حل لمسألة الاستحقاق الرئاسي، إلا أن التطورات الحاصلة في لبنان أثرت على هذه المساعي الدبلوماسية".

وأكد أبو الحسن، أن "المسؤولية تقع الآن على عاتق اللبنانيين، مذكرًا بكلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط بأن الوقت قد حان لتجاوز العقبات والشروط المسبقة، والاستفادة من حالة التضامن الوطني لمواجهة العدوان وفتح قنوات الحوار بين اللبنانيين لانتخاب رئيس تسوية، لأن هذه الفرصة هي الأهم لحماية الدولة ومؤسساتها في ظل العدوان".

كما شدد على أن "الأولوية اليوم تكمن في وقف العدوان، وهذا يتطلب تضامنًا داخليًا ورؤية موحّدة، إلى جانب تحرك دبلوماسي مكثف من قبل الدولة اللبنانية مع أصدقائها ودول القرار لوقف الهجمة الإسرائيلية".

وأوضح أبو الحسن، أن من يعتقد أن الأمر مجرد فعل وردة فعل فهو مخطئ، فالواقع يشير إلى وجود أجندة إسرائيلية تهدف إلى التدمير، التهجير، الاستيطان، وربما تغيير خارطة المنطقة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa