سلسلة لقاءات لـ ميقاتي في نيويورك.. ومساعٍ لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان

26/09/2024 10:42PM

- واصل رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، لقاءاته في نيويورك بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للامم المتحدة، في اطار المساعي الجارية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان وتأمين الدعم للبنان لمساعدته على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

وفي هذا الاطار التقى رئيس الحكومة ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وشكره على وقوف بلاده الى جانب لبنان ودعمها المستمر له.

اليونان

واجتمع ميقاتي رئيس الحكومة اليونانية كرياكوس ميتسوتاكيس وبحث معه العلاقات بين البلدين والمساعي التي يقوم بها لوقف العدوان على لبنان. كما ابدى رغبته بزيارة لبنان في وقت قريب لاستكمال البحي فذ الملفات المشتركة.

غراندي

كما واجتمع ميقاتي إلى المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي وعرض معه الوضع الانساني في لبنان في ضوء العدوان الاسرائيلي المستمر، اضافة الى ملف النازحين السوريين في لبنان. 

البنك الدولي

وكذلك التقى ميقاتي نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان ديون وجرى عرض للتعاون المستمر بين لبنان والبنك الدولي وما يمكن القيام له في سبيل تجاوز ما يعانيه لبنان راهنا على صعيد تداعيات العدوان الاسرائيلي.

وفي خلال الاجتماع جرى اتصال مع منسق لجنة الطوارئ الوطنية اللبنانية الوزير ناصر ياسين وجرى الاتفاق على وضع تصور مفصل عن الازمة التي بمر بها لبنان والخطوات التي يمكن ان يقوم بها البنك الدولي لدعم النازحيين من الجنوب.

وابدى ديون استعداد البنك الدولي لدعم لبنان في مواجهة المحنة التي يمر بها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa