غالانت: المرحلة الجديدة من الحرب ستبدأ قريبا

06:24PM

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال لقاء رؤساء السلطات المحلية في الشمال، إن المرحلة المقبلة في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا"، بحسب ما بثت إذاعة الجيش الإسرائيلي الإثنين.

في السياق ذاته نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أميركي، تأكيده بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا."

وأضاف المسئول الأميركي، أن عملية إسرائيل البرية المحتملة تركز على إزالة البنية التحتية لحزب الله على الحدود، موضحا أن "العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006".

بدورها نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي قوله أيضا: أن "الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان".

كما نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي، قولها بإن العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا، موضحة أنه لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان".

وأكد المصادر، أن "تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل".

وقالت المصادر إنهم "مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال نصر الله".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa