إيران: إرسال مقاتلين للبنان ليس مطروحا حاليا

11:08AM

على الرغم من نفي طهران رسميا قبل أيام احتمال إرسال مقاتلين إلى لبنان لدعم حزب الله الذي تلقى ضربات موجعة خلال الفترة الماضية، من قبل إسرائيل، كرر البرلمان الإيراني الموقف عينه.

فقد أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان، إبراهيم رضائي، أن "إرسال متطوعين إلى لبنان ليس مدرجًا حتى الآن على جدول الأعمال ".

كما أضاف في تصريحات صحفية أن "بلاده تدعم كل من يقف في وجه إسرائيل، لكن في الوقت الحالي لا ترى حاجة للدخول المباشر في الحرب الجارية بين حزب الله وإسرائيل."

أتى هذا الموقف بعدما أعلن القيادي السابق في الحرس الثوري، محسن رفيق دوست، أن إرسال قوات عسكرية إلى لبنان والجولان مطروح على الطاولة. وأوضح في حديث سابق لموقع "إيران أوبزرفر" أن كل الخيارات مطروحة على طاولة القوات الإيرانية.


بدوره، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان إسماعيل كوثري، العميد في الحرس الثوري، إن طهران ترحب بإعلان متطوعين استعدادهم للذهاب إلى لبنان لدعم حزب الله.

إلا أن وزارة الخارجية الإيرانية كعادت وأكدت رسميا قبل أيان أنها لن ترسل قوات لدعم حزب الله، وشدد وزير الخارجية عباس عراقجي على أن الحزب قادر على الدفاع عن نفسه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa