قطر تمدّ يدها للبنان: طائرات محملة بالمواد الطبية والإغاثية إلى بيروت

01:56PM

 

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وزيرة الدولة للتعاون الدولي لولوة بنت راشد الخاطر في قطر، بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، بحضور سفير قطر في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق.

وشارك في اللقاء عن الجانب اللبناني وزير الصحة فراس الأبيض ووزير البيئة ناصر ياسين.

ورحب الرئيس ميقاتي بزيارة الوزيرة، مؤكداً على "دلالاتها في تأكيد دعم دولة قطر المستمر للبنان في مواجهة الظروف الصعب، كما طلب من الوزيرة نقل تحياته وشكره إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى رئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني".

وبعد اللقاء، أعربت الوزيرة القطرية عن سعادتها بزيارة بيروت، مشيرة إلى أنها "نقلت تحيات أمير دولة قطر ورئيس مجلس الوزراء، كما أكدت على رسالة التضامن والمحبة من قطر إلى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، نتيجة الاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكدت، على "الموقف الثابت لقطر تجاه لبنان وحقه في الأمن والاستقرار، مُدينةً الاعتداءات ضد المدنيين اللبنانيين، ودعت إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار".

وفي سياق دعم قطر للبنان، أشارت الوزيرة لولوة، إلى "إطلاق الجسر الجوي من الدوحة إلى بيروت"، مُعربة عن "توقعاتها بإرسال 10 طائرات محملة بالمواد الطبية والإغاثية خلال هذا الشهر".

وأكدت مجدداً على "تضامن قطر ودعمها للبنان، متمنية السلامة والازدهار للشعب اللبناني".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa