بايدن عن نتنياهو: كاذب لا يهمه سوى بقائه

11:01AM

ذكرت وسائل إعلام أميركية مقتطفات من كتاب مرتقب للصحافي المخضرم بوب وودوارد، حيث ينقل فيه عن الرئيس جو بايدن وصفه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "كاذب" ولا يهتم إلا بمصلحته السياسية الشخصية. 

وودوارد، الذي يعمل في صحيفة واشنطن بوست منذ نصف قرن واشتهر بكشفه فضيحة ووترغيت، يتناول في كتابه الجديد "حرب"، الصادر في 15 تشرين الأول، تفاصيل الجهود التي بذلها بايدن من دون جدوى لوقف الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، التي بدأت بعد هجوم غير مسبوق شنّته الحركة في 7 تشرين الأول المنصرم. 

ووفقًا للمقتطفات، خلال محادثة هاتفية في نيسان، سأل بايدن نتنياهو عن استراتيجيته، فأجابه الأخير بأنه يجب "دخول رفح"، فردّ بايدن قائلاً: "بيبي، ليست لديك استراتيجية". وفي وقت لاحق، أعرب بايدن عن تذمره أمام مستشاريه، واصفًا نتنياهو بأنه "كاذب" ولا يهتم سوى ببقائه السياسي.

وفي تصريح علني في أيلول، أشار بايدن إلى أن نتنياهو لا يبذل الجهود الكافية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى "حماس" في غزة. ورغم انتقاداته، لم يلجأ بايدن إلى استخدام شحنات الأسلحة كوسيلة ضغط كبيرة على سياسات حكومة نتنياهو، باستثناء تجميده شحنة قنابل في أيار.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa