هذا شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان

10/10/2024 10:01AM

تستمر الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان، خصوصاً في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، من دون أي بوادر لإنهاء الحرب قريباً. 

وفي ظل هذا الوضع، يبدو أن إسرائيل قد وضعت شروطاً لإنهاء الصراع. فقد أفادت مصادر إسرائيلية  للإعلام العبري بأن رئيس الموساد، ديدي بارنيع، نقل رسالة مهمة إلى رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية، بيل بيرنز، تضمنت شروط إسرائيل لوقف الحرب على لبنان، وفقاً لموقع "والا" العبري.

وذكرت المصادر أن إسرائيل تربط أي اتفاق مستقبلي لوقف إطلاق النار مع حزب الله في لبنان بضرورة إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في قطاع غزة. وأشارت إلى أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية اعتمدت استراتيجية جديدة أطلقت عليها اسم "الانقلاب" على حزب الله.

وتهدف الخطة  إلى ربط وقف إطلاق النار في لبنان بصفقة التبادل في غزة، للضغط على زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، عبر حلفائه حزب الله وإيران. واعتبر الموقع الإسرائيلي أن هذه الخطوة تعكس تعقيد الوضع في المنطقة، حيث تحاول إسرائيل التنسيق بين مختلف الجبهات لتحقيق أهدافها.

وتأتي هذه التطورات في وقت أكد فيه مسؤولون أميركيون أن واشنطن لا تسعى حالياً لإحياء محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، لكنها أعربت عن قلقها من احتمال تحول العملية الإسرائيلية المحدودة إلى صراع طويل الأمد. كما حثت واشنطن إسرائيل على عدم التصعيد المفرط ضد إيران عبر أي ضربة انتقامية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa