إسرائيل تستعد لرد إيراني على هجومها المرتقب وتعطيل للـ GPS

12:23PM

وسط التصعيد المتزايد بين إسرائيل وإيران، بدأت إسرائيل في اتخاذ تدابير دفاعية استباقية شاملة استعداداً لأي رد إيراني محتمل على هجوم إسرائيلي مرتقب.

ومن بين هذه التدابير، تم تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في منطقة كرياه في تل أبيب، حيث تقع وزارة الدفاع الإسرائيلية، وذلك حسبما أفادت مصادر لموقع "والا" الإخباري.

ويأتي هذا التعطيل  ضمن سلسلة من الاستعدادات العسكرية الواسعة التي تشمل تعزيز أنظمة الدفاع الجوي، والتي من المتوقع أن تصل تعزيزات جديدة لها اليوم. 

وتأتي هذه الخطوات في ظل مناقشات مكثفة لقادة الجيش الإسرائيلي حول الاستعداد لرد إيراني محتمل بعد الهجوم الإسرائيلي المتوقع على أهداف في إيران.

كما شملت الإجراءات رفع مستوى الجاهزية في عدة جهات حيوية، من بينها وزارة الدفاع، قيادة الجبهة الداخلية، والمرافق الحساسة الأخرى. 

ووفقاً لتقارير أمنية، ستساعد الولايات المتحدة في تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، في حين يتم تحديث أنظمة الرصد والإنذار باستخدام تقنيات متقدمة في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن التشويش على إشارات الـGPS يُفعّل بشكل استباقي خلال العمليات القتالية لتلبية احتياجات مختلفة، كجزء من الجاهزية الأمنية في هذه المرحلة الحرجة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

03:18PM

قاسم: صحيح أننا تألمنا وكانت ضربة القيادات كبيرة وقاسية وحاولوا تعطيل قدراتنا وإمكانياتنا لكنهم لم يتمكنوا من تخطي الخطوة الأولى

03:18PM

قاسم: نحن نقاتل بشرف ونستهدف جيشهم لكنهم يقاتلون عبر استهداف المدنيين والنساء والأطفال والمسعفين والشيوخ ومشروع إسرائيل هو تدمير المقاومة وشعبها

03:17PM

قاسم: من الطبيعي أن يكون للمواجهة ثمن وهذه التضحيات مأجورة ومشكورة

03:14PM

قاسم: نرفض فصل ساحة جنوب لبنان عن غزة

03:12PM

قاسم: طيف السيد نصر الله يرعب الأعداء وأمره نافذ وسنهزم الأعداء ونقتلعهم من أرضنا

03:10PM

قاسم: لبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي وفي كلّ وقت يشعر الإسرائيلي أنّه قادر على التوسّع سيتوسّع ومساندتنا للفلسطينيين هي مساندة للحق وبهذه المساندة نُضيّق خيارات إسرائيل بالتوسّع

03:09PM

قاسم: بدل أن تسألوا لماذا قام "طوفان الأقصى" اسألوا لماذا قام الاحتلال؟ والمقاومة حقّ لفلسطين ولا يمكن فصل لبنان عنها

03:08PM

قاسم: لا يمكن أن نفصل لبنان عن فلسطين

تواصل إجتماعي

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa