سنختار النقطة التي نراها مناسبة..نعيم قاسم: المقاومة لن تُهزم

03:46PM

قال نائب امين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم: "إسرائيل ومن وراءها يقتلون ويرتكبون المجازر وعلينا اتخاذ موقف حيال ذلك".


وشدد على أن "نحن في المقاومة تربينا على يد القائد الكبير سماحة الأمين العام السيد حسن نصر الله، ولا يمكن فصل لبنان عن فلسطين".


ورأى أن "إسرائيل تراهن على الإجرام الذي يرعب الآخرين والتبني المطلق من أميركا والزمن والاحتلال ظل في لبنان 22 عاما ولم يخرج إلا بالمقاومة".


وأكد أن "طوفان الأقصى جاء بعد 75 عاما من الاحتلال وهذا حق مشروع، وبلدنا يقع ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي".


ولفت إلى أن "لولا أميركا الشيطان الأكبر لما استطاعت إسرائيل أن تسيطر هكذا وهي أيضا تريد الشرق الأوسط الجديد".

وأضاف قاسم خلال كلمة له: "تم الطلب منا وقف الحرب والابتعاد أكثر من 10 كيلومترات عن الحدود كي لا نستفز إسرائيل لكننا أصرينا على وقف النار في غزة".


وأشار إلى ان "لم نتجاوب مع طلبهم بفصل لبنان عن غزة والمشروع الحالي هو توسعي ومن يقاتل هم الفلسطينيون ونساندهم لحمايتهم وحماية أرضنا".


وأردف: "نحن أمام مشروع فلسطيني وليس أمام مشروع إيراني أبداً وهذا فخر لإيران بدعم فلسطين".


وسأل لمن يتحدث عن الضرر الذي يصيب لبنان: "من يتسبب بذلك؟ أليس المعتدي؟ وهل من يدافع هو من يسبب الضرر؟""


وتابع الشيخ قاسم: "عندما نتصدى ونتحمل التضحيات ونؤلمهم نكون بذلك قد حمينا الأجيال المقبلة وللمواجهة ثمن لكنها تؤدي إلى الحرية".


كما وأكد ان "الاحتلال عمد إلى قتل عناصر من الجيش اللبناني ومن اليونيفيل وتفجير دور العبادة والمساجد والكنائس وقوافل المساعدات".


واعتبر أن "الاحتلال يهدف إلى ضرب القيادة والقاعدة العسكرية من أجل فقدان قدرتنا على المواجهة وإنهاء حزب الله وصياغة لبنان جديد".


واكمل: "نقاتل بشرف أما هم فيستهدفون المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات لأن المشروع الإسرائيلي هو تدميري وإلغائي، ونحن من سيمسك "رسن" العدو ونعيده إلى الحظيرة".


كما وسأل الشيخ قاسم: "أين الأمم المتحدة ودول الغرب من طلب "إسرائيل" من قوات اليونيفيل المغادرة؟ أين القرارات الدولية التي يدعون إلى تنفيذها؟"


واستطرد: "بما أن العدو استهدف كل لبنان فلنا الحق في أن نستهدف أي نقطة في كيان العدو وسنختار النقطة التي نراها مناسبة، قائلا: "الشباب المجاهدون في انتظار العدو من أجل الالتحام وقررنا معادلة جديدة وهي "إيلام العدو"".


وتابع: "المقاومة لن تُهزم لأنها صاحبة الأرض ولأن مقاوميها هم استشهاديون و"الجيش" الإسرائيلي سيُهزم وحزبنا قوي رغم الضربات".

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa