"كل شيء يدفعني للمغادرة"... بيروت تُتعب ماريلين نعمان

09:06AM

في ظل الواقع المؤلم الذي يعيشه اللبنانيون، بخاصة الجيل الجديد، انطلقت الفنانة اللبنانية ماريلين نعمان للتعبير عن وجعها من خلال فيلم قصير بعنوان "غروب بيروت". 

وفي الفيديو الترويجي الذي نشرته على حسابها في "إنستغرام"، أجابت ماريلين عن أول سؤال وُجّه إليها: "ما الذي يدفعك لمغادرة هذا البلد الآن؟"، وكانت إجابتها بسيطة وصادمة: "كل شيء".

وأوضحت ماريلين أن سبب رغبتها في الرحيل هو شعورها بالتعب والإرهاق، قائلة: "أنا متعبة، في الخامسة والعشرين من عمري وقد تعبت". ومع ذلك، تساءلت عن الشيء الذي قد يجعلها تبقى في لبنان، لكنها لم تكشف عن الإجابة في الفيديو القصير.

وفي منشور آخر عبر حسابها، طرحت ماريلين سؤالًا يعكس ألمها: "إذا واحد وجعه وطنه، شو بياخد؟"، وكتبت منشورًا مطولًا عبّرت فيه عن الصراع الذي يعيشه الكثير من الشباب اللبنانيين، الممزقين بين حبهم لوطنهم ورغبتهم في تحقيق أحلامهم، مشيرة إلى أن هؤلاء الشباب يستحقون حياة مليئة بالسلام والاستقرار تتيح لهم تحقيق طموحاتهم دون أن يتمزقوا بين الحب للوطن والتطلع للمستقبل.

والفيلم القصير من كتابة وإخراج دانييلا ستيفان، ويشارك ماريلين في البطولة الممثل بيو شيحان. يتناول العمل التناقض الذي تعيشه ماريلين، وهو شعور يشاركه معها الكثير من الشباب اللبنانيين، كما أكدت التعليقات على الفيديو. أحد المتابعين كتب معبرًا عن نفس الشعور: "كلنا نشعر بذلك، ولكن أرجو أن نحافظ على الأمل، لأنه إذا استسلمنا جميعًا، من سيبقى في هذه الأرض الجميلة؟"

في نهاية الفيديو، عكست ماريلين مشاعر الغصة التي يعيشها الكثيرون، حيث كتب متابع: "الغصة بالآخر هي نفسها التي شعرت بها عندما كنت أشاهدك". ووصف آخر أن أصعب ما في الأمر هو عدم معرفة ما يحمله المستقبل، وهو السؤال الذي لم تستطع ماريلين الإجابة عنه.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa