فرنسا تتعهد بدعم خطة أوكرانيا لإنهاء الحرب

07:24PM

تعهد وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، بدعم خطة أوكرانيا لإنهاء الحرب المستمرة منذ عامين ونصف مع روسيا. وفي تصريحاته للصحفيين في كييف يوم السبت، أكد بارو أنه سيعمل مع المسؤولين الأوكرانيين لضمان دعم دول أخرى للاقتراح.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد أعلن في وقت سابق هذا الأسبوع عن "خطة النصر"، التي تهدف إلى إجبار روسيا على إنهاء عمليتها العسكرية في أوكرانيا من خلال المفاوضات. ويجري شركاء أوكرانيا الغربيون دراسة الاقتراح، الذي يعتبر دعمهم أمرًا مهمًا لكييف في مواجهة جارتها الكبرى.

وتتضمن الخطة عنصرًا رئيسيًا، وهو توجيه دعوة رسمية لأوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهو ما كان الداعمون الغربيون مترددين في بحثه حتى انتهاء الحرب.

وقال بارو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، أندريه سيبيا: "إن انتصار روسيا سيكون تكريسًا لقانون الأقوى وسيدفع النظام الدولي نحو الفوضى. لذلك، فإن تبادل وجهات النظر بيننا سيساعدنا في إحراز تقدم في خطة النصر للرئيس زيلينسكي وحشد أكبر عدد ممكن من الدول حولها".

وأضاف بارو أن فرنسا سترسل أول دفعة من الطائرات المقاتلة "ميراج 2000" إلى أوكرانيا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2025، مع تدريب الطيارين والميكانيكيين الأوكرانيين على كيفية الطيران بها وصيانتها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa