الراعي يلتقي البابا فرنسيس حاملًا معه هموم لبنان

01:59PM

استقبل قداس الحبر الاعظم البابا فرنسيس صباح اليوم غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الفاتيكان حيث شكر غبطته لقداسة البابا اعلانه قداسة الاخوة المسابكيين الثلاثة الذي جرى بالامس. 

بعد ذلك زار البطريرك الراعي نيافة الكردينال بياترو يارولينئم بلبنان وبقضاياه مقدما له ثلاث وثائق خطية تناولت الوضع الامني الراهن في لبنان والوضع الاجتماعي والانساني جراء العدوان عليه خصوصا لجهة حالة النزوح الداخلية وكيفية مواكبتها من قبل آلى كنيسة ومؤسساتها. أما الوثيقة الثانية فتحدثت عن القمة الروحية الاسلامية - المسيحية الاخيرة  التي انعقدت في بكركي الاسبوع الفائت والبيان الصادر عنها. فيما تناولت الوثيقة الثالثة الوضع السياسي المتعثّر ومسألة انتخاب رئيس الجمهورية. 

من جهته، أعرب قداسة البابا فرنسيس عن قربه الدائم من الشعب اللبناني وحرصه على الحفاظ على ميزة لبنان في التنوع والحوار والعيش المشترك كما على دور ورسالة وحضور المسيحيين فيه. 

بعد ذلك زار البطريرك الراعي نيافة الكردينال بياترو يارولين امين سر دولة الفاتيكان حيث عرض معه للاوضاع في لبنان وخاصة للمواضيع التي حملها غبطته الى الفاتيكان اضافة الى دور الدبلوماسية الفاتيكانية في المساعدة على حل تلك المواضيع.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa