الشعب الألماني يعارض بغالبيته قرار إرسال الأسلحة لإسرائيل

10:07AM

أظهر استطلاع جديد أن غالبية الألمان يعارضون إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، حيث كشف الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورا" لصالح مجلة "شتيرن" وإذاعة "أر تي إل ألمانيا" أن 60% من المشاركين يعارضون تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، في حين أيد ذلك 31%، ولم يحدد 9% موقفهم. الاستطلاع، الذي أُجري خلال يومي 17 و18 تشرين الأول، شمل عينة من 1007 مشاركين بهامش خطأ قدره ±3%.

وفي خطاب سابق، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس التزام بلاده بتزويد إسرائيل بالأسلحة، قائلاً: "ستكون هناك دائمًا عمليات إرسال أخرى، ويمكن لإسرائيل الاعتماد على ذلك". إلا أنه لم يوضح ما إذا كانت هناك شحنات جارية حاليًا، حيث لم تُرسل أي أسلحة من ألمانيا إلى إسرائيل خلال الفترة بين آذار ومنتصف آب. 

كما شدد شولتس على ضرورة استمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة والالتزام بالقانون الدولي، وأكد على أهمية العمل نحو حل الدولتين.

وأشار الاستطلاع إلى أن رفض تصدير الأسلحة إلى إسرائيل كان أكثر شيوعًا بين ناخبي الأحزاب السياسية المختلفة، بما في ذلك 60% من ناخبي حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي، و52% من ناخبي الحزب الديمقراطي الحر، و50% من مؤيدي حزب الخضر. كما كانت المعارضة أقوى بين مؤيدي حزب "تحالف سارا فاجنكنشت" الشعبوي (85%) وناخبي حزب البديل من أجل ألمانيا (75%).


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa