كاتس: التطبيع مع لبنان ممكن وعلى اليونيفيل العمل بشروط أكثر فعالية

10:51AM

صرّح وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الثلاثاء، بأنه من الممكن أن يصبح لبنان جزءًا من دائرة التطبيع مع إسرائيل، بخاصة إذا تم تحقيق التطبيع مع المملكة العربية السعودية. 

وجاء هذا التصريح خلال لقاء كاتس مع نظيره الإيطالي أنطونيو تياني، حيث ناقشا دور قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

وأشار كاتس إلى أن إسرائيل ترغب في أن تكون اليونيفيل جزءًا من المرحلة التالية بعد الحرب في لبنان، ولكن بشروط أكثر فعالية تستهدف تحركات حزب الله. ورد تياني بالتأكيد على وجود ألف جندي إيطالي في اليونيفيل، وأنهم قدّموا تقارير عدة حول الوضع المعقد في جنوب لبنان إلى الأمم المتحدة. ومع ذلك، شدد على ضرورة تغيير تفويض اليونيفيل ليكون لها صلاحيات تنفيذية أكثر فعالية.

في سياق آخر، أكد تياني أن إيطاليا لن تعترف بالدولة الفلسطينية من دون اتفاق مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن "الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الوقت الحالي لا معنى له"، بخاصة أن إيطاليا تعتبر حماس منظمة إرهابية ولا تتواصل معها.

ومن المقرر أن يلتقي كاتس أيضًا بوزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو ووزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي في روما، بالإضافة إلى لقاء مع البابا فرنسيس في الفاتيكان يوم الأربعاء، برفقة عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa