برلمانيون أميركيون يطالبون بالتحقيق في ضربة إسرائيلية على صحافيين جنوبًا

12:22PM

طالب عدد من البرلمانيين الأميركيين، بإجراء "تحقيق مستقل" حول ضربة إسرائيلية استهدفت صحفيين في جنوب لبنان قبل عام، أسفرت عن ارتقاء المصور عصام عبدالله وإصابة آخرين، بينهم صحفي أميركي يعمل لصالح وكالة الصحافة الفرنسية. 

وفي رسالة موجهة إلى الرئيس جو بايدن ووزيري الخارجية والعدل، أكد البرلمانيون، وبينهم السناتور بيرني ساندرز، أن "الولايات المتحدة يجب أن تفتح تحقيقًا مستقلًا في الحادثة"، بخاصة بعد "تقاعس" حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. أضافت الرسالة أن الصحفي الأميركي ديلان كولينز، الذي أُصيب في الهجوم أثناء تأديته مهمة لوكالة الصحافة الفرنسية، لم يتلقَ حتى الآن أي تفسير أو تعويض.

كما شددت الرسالة على ضرورة أن تتولى وزارة العدل الأميركية التحقيق لتحديد المسؤولين عن الهجوم ومحاسبتهم. استُهدفت مجموعة من الصحفيين، في 13 أكتوبر 2023، بقذيفة دبابة إسرائيلية خلال تغطية للأحداث في جنوب لبنان، ما أدى إلى ارتقاء مصور من رويترز وإصابة آخرين. وأكدت تحقيقات مستقلة أجرتها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية أن القذيفة المستخدمة كانت من عيار 120 ملم.

واختتم البرلمانيون رسالتهم بمطالبة إدارة بايدن بتعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل لحين انتهاء التحقيق، مشيرين إلى ضرورة التأكد مما إذا كان الهجوم ينتهك القوانين الأميركية التي تحكم استخدام المساعدات العسكرية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa