خلاف نتنياهو وماكرون في العلن!

12:12PM

في ظل التوترات المتزايدة بين فرنسا وإسرائيل، أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن خيبة أمله من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك في مقابلة أُجريت اليوم الخميس ونقلتها شبكة الإعلام الفرنسية CNEWS. 

وقال نتنياهو إن محادثته مع ماكرون تركته "بخيبة أمل"، في إشارة إلى الفجوة المتزايدة في المواقف بين الجانبين، والتي قد تكون مرتبطة بالتوترات الإقليمية والسياسية بين البلدين.

,بشأن الحرب المستمرة في قطاع غزة، أوضح نتنياهو أن النزاع لم ينتهِ بعد، لكنه شدد على أن إسرائيل "في بداية إنهاء الحملة"، مضيفًا أن القوات الإسرائيلية تمكنت من توجيه ضربة كبيرة لقدرات حركة حماس القتالية. كما أشار إلى اغتيال القائد البارز في حماس، يحيى السنوار، الذي تتهمه إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم الكبير الذي وقع في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وفي سياق حديثه، أكد نتنياهو أن الحرب ضد حماس لا تقتصر على إسرائيل فقط، بل هي حرب تمتد "إلى ما هو أبعد من مكافحة الإرهاب"، واصفًا إياها بأنها صراع بين "الحضارة والوحشية". وأضاف أن هذه الحرب ليست حرب إسرائيل وحدها، بل هي "حربكم أيضًا"، في دعوة ضمنية للدول الغربية للتكاتف في مواجهة التهديدات التي يعتبرها مشتركة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa