فيديو ساخر يُغضب هاغاري... شاهدوه

09:05AM

عبّر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عن استيائه الشديد من فيديو بثته القناة 14 اليمينية على منصاتها، واعتبره يمس بالجيش الإسرائيلي ويتجاوز الحدود المقبولة. 

ووصف هاغاري الفيديو بأنه "تحريض متعمد" و"استخفاف بالجيش وقادته في زمن الحرب"، مشيرًا إلى أن الفيديو يضر بالجيش بشكل كبير.

ويظهر المقطع الذي أثار الجدل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتزل هاليفي، وهو يسير بين جنوده بشكل طبيعي حتى لاحظ ملصقًا على ذراع أحد الجنود يحمل عبارة "المسيح"، مما أدى إلى تحوّل تعبير وجهه إلى مظهر غريب ومخيف، وبدأ بالصراخ وكأنه ينهار.

وتأتي هذه السخرية في الفيديو على خلفية تقارير سابقة تفيد بأن هاليفي أمر أحد الجنود على الحدود الجنوبية مع لبنان بإزالة رقعة كان يرتديها مكتوب عليها "المسيح". هذه العبارة تُعتبر رمزًا دينيًا في الوجدان اليهودي، حيث تشير إلى المجيء المنتظر للمسيح الذي سيقيم دولة اليهود العادلة، وفق المعتقدات اليهودية.

ومع انتشار هذه العبارة بين بعض الجنود مؤخرًا، أثار الأمر تساؤلات حول تأثير الخلفية الدينية على بعض الجنود أثناء القتال، مما أدى إلى إثارة جدل داخل المجتمع الإسرائيلي حول دوافع بعض أفراد الجيش في الحرب الحالية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa