الهند تمد يد العون لـ لبنان

10:21AM

تسلمت وزارة الصحة اللبنانية الدفعة الأولى من مساعدات طبية مقدمة من الهند، تزن 33 طناً، تتضمن مجموعة متنوعة من المستلزمات الطبية والأدوية.

واستلم وزير الصحة العامة، فراس الأبيض، الدفعة الأولى التي تزن 11 طناً، على أن تصل 22 طناً إضافياً من الأدوية في دفعتين لاحقتين.

وتشمل الشحنة مجموعة واسعة من المنتجات الصيدلانية، مثل أدوية القلب والأوعية الدموية، ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والعوامل المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية، والمسكنات. 

وأكد الأبيض أهمية هذه المساعدات، مشيراً إلى جودة تصنيع الأدوية في الهند، واعتبرها دعماً للبنان في ظل الظروف الحالية، مما سيساعد في زيادة مخزون وزارة الصحة وتوفير الرعاية الطبية للنازحين وتعزيز جاهزية المستشفيات.

وبدوره، قال سفير الهند في لبنان، محمد نور رحمن الشيخ، إن هذه المساعدات تعكس تضامن الهند مع حكومة وشعب لبنان، مشيراً إلى التزام الهند بتعزيز العلاقات الودية مع لبنان. كما أشار إلى مشاركة الهند في مؤتمر باريس بشأن لبنان ودعمها للبيان المشترك لمجموعة البريكس الذي دعا إلى إنهاء الصراع بالوسائل الدبلوماسية.

كما أكد السفير أن المساعدات الغذائية من الهند ستصل قريباً، وأن الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفيل، التي تضم 900 جندي، ستواصل مهمتها في تعزيز السلام والاستقرار في جنوب لبنان كما فعلت في السنوات الـ26 الماضية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa