نتنياهو يرحب بالمساعي المصرية الجديدة

10:34AM

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باستعداد مصر للعب دور في التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة. 

وأعلن نتنياهو أنه قرر إرسال رئيس الموساد، ديفيد برنيع، إلى قطر "لحشد الدعم لسلسلة من المبادرات على جدول الأعمال"، وذلك بعد اجتماعات في القاهرة التي تتوسط في محادثات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وذكر مكتب نتنياهو أن برنيع سيلتقي هذا الأسبوع برئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية ورئيس الوزراء القطري في الدوحة. الهدف من زيارة برنيع إلى العاصمة القطرية هو محاولة استئناف المحادثات حول إطلاق سراح المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، بالإضافة إلى بحث الهدنة في القطاع.

في هذا السياق، أبدت حركة حماس "جاهزيتها" لوقف إطلاق النار في غزة، كما أفاد مسؤول في الحركة لوكالة فرانس برس. وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن وفداً قيادياً من الحركة وصل إلى القاهرة حيث التقى بمسؤولين مصريين لمناقشة أفكار واقتراحات تتعلق باستئناف المفاوضات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأكد المسؤول أن حماس مستعدة لوقف النار، لكن ذلك يتطلب التزام إسرائيل بوقف إطلاق النار، والانسحاب من القطاع، وعودة النازحين، بالإضافة إلى صفقة جادة لتبادل الأسرى وإدخال المساعدات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa