14/12/2024 09:32PM
حذر مجموعة من العلماء من أن تناول المشروبات الغازية قد يكون له تأثير سلبي خطير على الصحة، حيث أظهرت دراسة من "جامعة ميشيغان" أن كل علبة مشروب غازي (330 مل) يمكن أن تُفقد الشخص 12 دقيقة من عمره.
وأوضحت الدراسة التي نشرتها جريدة "Metro" البريطانية أن الأطعمة شديدة المعالجة، مثل المشروبات الغازية والنقانق، يمكن أن تُنقص من حياة الإنسان بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، تناول شطيرة إفطار مع مشروب غازي يقلل من العمر 25 دقيقة، بينما بعض الأطعمة الصحية مثل الأسماك قد تساعد في إضافة دقائق إلى حياة الإنسان.
كما أشار العلماء إلى أن الأطعمة فائقة المعالجة تحتوي على مكونات ضارة مثل الألوان الاصطناعية والمواد الحافظة، لذا يوصي الأطباء بتقليل تناولها لتحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.
الدراسة تؤكد ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن المزيد من الأطعمة الصحية للمساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان وطول عمره.
شارك هذا الخبر
ترامب: أعتقد أن الرد على إيران يجب أن يكون قويًا جداً وحازمًا للغاية وهذا ما نفعله الآن
ترامب لـ إيه بي سي: نرد في هذه الأثناء على إيران ومن المهم جدًا هذا الرد فقد أسقطوا مروحية
التلفزيون الإيراني: تعرّض جزيرة قشم لهجوم وسماع دوي 6 انفجارات
"رويترز": وسائل إعلام إيرانية رسمية تؤكد أن قذيفة أصابت منطقة سيريك
القيادة المركزية الأميركية تبدأ شن ضربات دفاعية ضد إيران
القناة 14 الإسرائيلية: أطلع الرئيس ترامب رئيس الوزراء نتنياهو على تفاصيل الهجوم على إيران قبل وقوعه
القيادة المركزية الأميركية: هذه المهمّة تعدّ ردًا متناسبًا على عدوان إيراني غير مبرّر
الجيش الأميركي: الضربات هي ردّ على إسقاط طائرة أباتشي تابعة للجيش الأميركي أمس
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa