× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو

العزّي لـ"السياسة": من الممكن أن نصل إلى انهيار ولكن ليس إلى ثورة

2019-05-15 23:52

أخبار محلية


أشار الكاتب و المحلل السياسي د. خالد العزي إلى أنّ "الخطوات التي بدأت الحكومة بها فيما يخصّ الموازنة فيها نوع من الارتباك لأنّ ليس هناك خطّة منظّمة وواضحة، وأسهل حلّ لديهم كان تخفيض رواتب الموظفين وبالتالي هذه الحسومات هي التي أثارت البلبلة لدى جميع الطبقات وساهمت في تصعيد الحالة الشعبية نتيجة عدم الوضوح بالسياسة المالية المتّبعة من قبل الحكومة".

وأضاف: "الخطوات التي سلكتها الحكومة كانت غير صحيحة فالتقشّف يبدأ من الهرم نزولا إلى الأركان الأخرى".

وأكّد العزّي في حديثة لـ"السياسة" ضمن برنامج TALK SHOW أنّه "إذا بقيت الأمور على ما هي عليه اليوم من الممكن أن نصل إلى انهيار ولكن ليس إلى ثورة، لأننا بلد حُكم على شعبه الارتباط بمسؤوليه ونوّابه الذين ينتخبهم، وهؤلاء الآخرون يتهربون من كشف الأمور التي يعاني منها البلد ممّا شكّل هوّة بين الطبقة السياسة العامة والشعب".

وعن احتدام المواقف بين أميركا وإيران، قال العزّي: "أميركا جدية في عملية الجلوس مع ايران وفقا لشروطها وليس من خلال الحرب، فترامب في خطاباته، من جهة كان يمجّد بالأمّة الإيرانية ومن جهة أخرى قال لهم أنّ الجلوس على طاولة واحدة والنقاش ممكن ولكن وفقا لشروطنا"، لافتًا إلى أنّ أبرز هذه الشروط "عدم امتلاك قنبلة نووية وعدم توسيع الترسانة الصاروخية والبند الثالث المهمّ هو عدم التدخل في شؤون الجوار، ممّا يعني أنّ أميركا لا تسعى إلى الدخول في معركة مع ايران".










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa