× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو

حاصباني: ورقة باسيل مجموعة نقاط بعضها غير مرفقة بدراسات وبعضها طرح سابقاً

2019-05-17 09:15

أخبار محلية


قال نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ان "عائدات قطاع الاتصالات هبطت من العام 2018 الى العام 2019 نحو 300 مليار وهذا غير مقبول لذا يجب اتخاذ خطوات لرفعها."

ولفت حاصباني عبر حسابه على موقع "تويتر" الى ان "مرفأ بيروت يمكن ان يساهم اكثر في زيادة العائدات وان تستلمه ادارة خاصة، فيدر جراء ذلك اموالاً كثيرة على الخزينة قد تتراوح بين نحو 1300 مليار الى ليرة الى الفي مليار في سنة واحد".

وفي سياق متصل رأى نائب رئيس الحكومة ان  ورقة الوزير جبران باسيل المتعلقة بمشروع الموازنة "هي ورقة للنقاش نمرّ عليها كما نمرّ على كافة الاوراق المقترحة من الوزراء. انها مجموعة نقاط بعضها نقاط عامة جداً غير مرفقة بدراسات او ارقام محددة وبعضها طرح ونوقش في الجلسات السابقة".

واضاف: " أنا أراها كأفكار عامة البعض منها جيد والبعض الآخر نوقش سابقا وتم الاتفاق على تضمينه او عدم تضمينه في الموازنة."

وتمنى حاصباني أن يصح ما يقال عن أن "الأرقام الأولوية والنصوص القانونية صدرت كي ندخل بنقاش جدي للنصوص المنقحة والمعدلة بعد اسبوعين من اجتماعات بحث الموازنة."

وختم حاصباني بالقول: " لكن اذا اردنا الاستمرار ببحث الاقتراحات والأوراق كورقة الوزير جبران باسيل للنظر بما يمكن تضمينه في الموازنة وما تم في الاساس تضمينه فيها قد يطول النقاش للأسبوع المقبل".










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa