× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو

علامة: لخفض سعر الدواء وخلق فرص عمل اضافية

2019-05-17 16:24

أخبار محلية


 أقام مكتب المهن الحرة دائرة الصيادلة في حركة "أمل" حفل افطاره السنوي، حضره عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور فادي علامة، نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين، مسؤول مكتب المهن الحرة المركزي في حركة "أمل" مصطفى فواز بالإضافة إلى أعضاء مجلس نقابة الصيادلة ونقباء سابقين، ممثلو احزاب وفاعليات نقابية.

وأكد النائب علامة في كلمة ألقاها "ايلاء كتلة التنمية والتحرير القطاع الصحي عموما ومسألة الدواء خصوصا، الاهتمام ووضعهما على جدول أولوياتها"، مشيرا إلى "اقتراحات القوانين الثلاثة المتعلقة بالدواء والذي كان قد تقدم بها بتكليف من الرئيس نبيه بري مع كل من النائبين عناية عز الدين وميشال موسى، وهي اقتراحات تهدف إلى تعزيز دور مكتب الدواء وتفعيله من خلال تعديل بعض المواد المتصلة به، بالإضافة إلى تنظيم مهنة الصيدلة وشروط تسجيل واستيراد وتصنيف الأدوية واستثناء الدواء من أحكام التمثيل التجاري الحصري"، مؤكدا ان "هذه الاقتراحات اذا ما تم اقرارها ستساهم بشكل ملحوظ بتخفيض فاتورة الدواء".

وتطرق إلى واقع مهنة الصيدلية، فأكد "العمل الدائم للارتقاء بهذه المهنة ان داخل لجنة الصحة النيابية او مع الجهات المعنية، عبر التشجيع على إقامة مصانع الدواء وتأمين القوانين اللازمة وذلك لهدفين اثنين: خفض سعر الدواء وخلق فرص عمل اضافية".

ودعا "نقابة الصيادلة الى زيادة العمل على مستوى دورها الرقابي ومحاسبة كل من يخل بشروط مزاولة المهنة"، مثنيا على دائرة الصيادلة في مكتب المهن الحرة وعلى عملها في سبيل تطوير مهنة الصيدلة".

بدوره عرض نقيب الصيادلة لواقع مهنة الصيدلة، مفندا المشاكل والعقبات التي تعترضها، والخطط والبرامج المستقبلية التي تنوي النقابة تنفيذها. 

واشاد "بالايجابية التي تبديها وزارة الصحة في التعاون مع نقابة الصيادلة"، مثنيا على "الاهتمام الذي يوليه الرئيس نبيه بري وحركة امل بهذا القطاع". 










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa