× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو

مجلس الوزراء استكمل مناقشة الموازنة... والجلسة الأخيرة يوم الأحد

2019-05-17 19:32

أخبار محلية


أكد وزير الإعلام ​جمال الجراح​ في تصريح له بعد جلسة مجلس الوزراء ان "وزير المال ​علي حسن خليل​ وزع المواد القانونية للموازنة بعد تعديلها على ان نستكمل النقاش في جلسة الأحد"، مشيرا الى اننا " اتخذنا قرارا بالزام البلديات أن تصرح ل​وزارة المال​ عن المؤسسات في نطاقها البلدي لمنع التهرب الضريبي كما اتخذنا جملة اجراءات في ملف التهرب الجمركي وتم تكليف ​وزارة الدفاع​ بوضع الية لمنع التهريب عبر المعابر غير الشرعية".

وكشف الجراح انه "تم طرح تخفيض بدل النقل لموظفي القطاع العام من 8 آلاف الى 6 آلاف ليرة".

وبدوره، أكد وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ في تصريح له عقب ال​جلسة ​ أن "​النقاش​ جيّد ولا يشمل الموازنة فقط بل الإصلاح و​الفساد​ و​الإقتصاد​"، مشيراً الى أن "هناك بنود في ورقتي لم تناقش بعد".

وقال وزير الصناعة وائل ابو فاعور بعد انتهاء الجلسة أنه "تم انجاز غالبية ورقة وزير الخارجية جبران باسيل"، وأشار إلى أن "النقاش كان مثمرا وحقّق تقدّما"، وأضاف: " كل نقاش ساهم بتخفيض اضافي للعجز واتوقع الانتهاء من النقاش الاثنين".

وأعلن وزير الدفاع الياس بوصعب أن "رئيس الحكومة سعد الحريري ابلغ الوزراء ان التدبير رقم 3 سيبحث على طاولة المجلس الاعلى للدفاع".

وكشف وزير الاتصالات محمد شقير أن "الجلسة الأخيرة لمناقشة الموازنة في السرايا ستعقد في التاسعة والنصف من مساء الأحد".

وقال وزير المال علي حسن خليل أنه "عرضت الأرقام النهائية للموازنة وسلّمت مجلس الوزراء الصيغة النهائية لتوزيعها على الوزراء مجدّدًا".





مجلس الوزراء

مناقشة الموازنة

بدل النقل

الأعلى للدفاع






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Copyright 2018 © - Elsiyasa