02/05/2025 07:27AM
عاش جندي من وحدة "يهلوم" الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي موقفًا كاد يودي بحياته، بعدما تُرك وحيداً في منطقة "محور موراغ" بين خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة، خلال عملية عسكرية.
ووفقاً لما أورده موقع "واي نت" الإسرائيلي، بقي الجندي بمفرده لنحو 40 دقيقة في الميدان، قبل أن يصل إلى وحدة تابعة للواء "غولاني". وقد تمكن من تجنّب إصابته بنيران قواته عندما صرخ باللغة العبرية قائلاً: "جيش الدفاع، جيش الدفاع"، لتحذير القوات الإسرائيلية من إطلاق النار عليه عن طريق الخطأ.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أقرّ سابقاً بتعرض قواته لحوادث "نيران صديقة" خلال العمليات داخل قطاع غزة.
وفي بيان رسمي، أكد الجيش الحادثة، موضحاً: "بعد الانتهاء من مهمة عملياتية جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل، وأثناء عودة القوة، تُرك أحد الجنود داخل القطاع عن غير قصد لمدة 40 دقيقة، قبل أن ينضم مجدداً إلى قوة أخرى في المنطقة".
وأضاف البيان أن الحادثة تُعد "خطيرة ويتم التحقيق فيها"، مشيراً إلى أن الجيش سيُجري مراجعة لاستخلاص الدروس وتفادي تكرارها.
شارك هذا الخبر
هيكل من بريطانيا: تنسيق لتعزيز دعم المؤسسة العسكرية وبحث وقف مستدام لإطلاق النار
رعد يهاجم "الإطار الثلاثي": بيان مشؤوم يكرّس الوصاية الأميركية ويغطي بقاء الاحتلال
الخوري من مونتريال: "التيار الوطني الحر" سيبقى إلى جانب اللبنانيين في الوطن والانتشار
لقاء العاملين في القطاع العام يرفض "الاتفاق الإطاري": وثيقة استسلام تمسّ سيادة لبنان وتمهّد للتطبيع
الدفاع المدني ينقل جثمان الشهيد حسين الساطي إلى بلدته في قضاء صور
رجي يتلقى اتصالاً من الصفدي: "اتفاق الإطار" انتصار للحل الدبلوماسي
"القومي": "اتفاق الإطار" نسخة عن اتفاق 17 أيار والسلطة مطالبة بالتراجع عنه
شقير يرحّب باتفاق الإطار: لحوار وطني بنّاء يجنّب البلاد الفتنة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa