18/06/2025 01:10PM
أفاد موقع Marine Vessel Traffic أن حاملة الطائرات الأمبركية "يو إس إس نيميتز" أوقفت جهاز التتبع الخاص بها أثناء توجهها إلى الشرق الأوسط، حيث اختفت من أنظمة الملاحة بعد آخر إشارة لها في 17 حزيران، حين كانت تبحر بسرعة 19 عقدة بين ماليزيا وإندونيسيا.
وترجّح التقديرات أن المجموعة القتالية المرافقة لها تتجه إلى الخليج، في ظل إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن نشر المجموعة بقيادة "نيميتز" في منطقة القيادة المركزية لحماية القوات الأميركية هناك.
في المقابل، أكدت البحرية الأميركية استمرار عملياتها في شرق البحر المتوسط دعمًا للأمن القومي.
وتأتي هذه التحركات العسكرية وسط تصعيد خطير بين إسرائيل وإيران، حيث شنت تل أبيب غارات جوية على مواقع نووية وأهداف عسكرية إيرانية، وردت طهران بإطلاق صواريخ ومسيرات، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا وتصاعد مخاوف اندلاع حرب إقليمية.
شارك هذا الخبر
الحجار: إزالة لافتات طريق المطار خلال اليومين المقبلين
الحجار: ما من تحشدات عسكرية سورية خارجة عن المألوف عند الحدود والتنسيق متواصل بين الدولتين اللبنانية والسورية لضبط الحدود ومنع اي نشاط غير شرعي
وزير الداخلية أحمد الحجار قبيل انطلاق جلسة مجلس الوزراء: "كلفت المعنيين بإزالة اللافتات على طريق المطار"
الرئيس جوزاف عون يلتقي رئيس الحكومة نواف سلام قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا
روبيو: نأمل أن تحقق المحادثات اللبنانية الإسرائيلية نتيجة
إليسا تكسب جولة حاسمة ضد «وتري»: انتصار جديد!
مطار القليعات على طريق التشغيل: تقدم متسارع وSky Lounge Services تساعد
الصادق: معركة مطار بيروت بين الإصلاح وبقايا النفوذ السياسي
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa