عدوان: مصالحة الجبل خط أحمر

02/06/2019 06:25PM

شدد نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان على أن "مصالحة الجبل ووحدته خط أحمر"، وقال: "لن نقبل بأن يتعرض لها أحد، والعلاقة التي نبنيها، لا يفكرن أحد بأن يعكرها، لا بخطاب سياسي من هنا، ولا بمواقف من هناك، لأن ما يعني إخواننا الدروز يعنينا، وما يعني المسيحيين يعني الدروز".

كلام عدوان، جاء خلال الاحتفال الذي أقامته "جمعية الإنماء الاجتماعية" في "بيت الضيعة" في بلدة بريح، في منطقة الشوف الأعلى، بمناسبة إنشاء مركز للشؤون الاجتماعية في البلدة.

وقال عدوان: "أنتم تعلمون إلى أي مدى شكلت المصالحة التي أرساها البطريرك صفير مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، نقلة نوعية في تاريخنا. هذه المصالحة لا يمكن أن نمر عليها وكأنها حدث عادي أو حدث سياسي، فهي حدث تاريخي".

وتابع: "في هذا المجال، نحن مع الأستاذ وليد جنبلاط، واليوم مع النائب تيمور جنبلاط، وضعنا هذه القاعدة نصب أعيننا ولن نقبل بأن يخالفها أحد، لأنها هي المنطلق وهي الأساس".

وأكمل: "أنا هنا اليوم، موجود عن وليد جنبلاط وعن تيمور جنبلاط وعن كل مخلص في هذا الجبل. وأنا عندما أتكلم في مركز شؤون، أو مستوصف، أتكلم باسم مؤسسة العرفان التوحيدية، وباسم الشيخ حلاوي وباسم كل مخلص. لأننا اليوم، إذا لم نكن يدا واحدة وكلمة واحدة وموقفا واحدا، نكون ضعفاء في الجبل وفي الوطن".

وعن الوضع الداخلي، قال: "البلد يمر بظروف مالية واقتصادية واجتماعية صعبة، ولا يمكن أن نتحدث عن المصالحة وعن الإنماء، من دون أن نقول لكم إننا إلى جانبكم، وقضاياكم اليومية ومشاكلكم هي مسؤوليتنا، مثلما هي مسؤوليتنا ومعاناتكم نعرفها، لأن البلد يمر بظروف صعبة".

وختم "طالما نحن معا متوافقون، وطالما نحن والموحدين الدروز يدا بيد في هذا الجبل، فأبواب الجحيم لن تقوى علينا".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa