20/08/2025 06:55PM
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأربعاء فرض عقوبات جديدة على قاضيين فرنسي وكندية واثنين من المدعين في المحكمة الجنائية الدولية التي تحولت خصما لإدارة الرئيس دونالد ترامب.
وقال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو في بيان: "اليوم، أسمي كيمبرلي بروست من كندا ونيكولا غيو من فرنسا ونزهت شميم خان من فيدجي ومامي ماندياي نيانغ من السنغال" كونهم "شاركوا مباشرة في جهود المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في شأن مواطنين من الولايات المتحدة وإسرائيل أو توقيفهم أو اعتقالهم أو ملاحقتهم، من دون موافقة أي من هذين البلدين".
وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن أصدرت أيضاً ترخيصاً عاماً مرتبطاً بالمحكمة الجنائية الدولية "يسمح بإنهاء المعاملات المتعلقة بأشخاص معينين بعد حظر في 20 آب".
شارك هذا الخبر
إيبولا يتفشى في الكونغو الديمقراطية بأكثر من ألف إصابة
لماذا ينتشر نقص فيتامين د بين النساء؟
«بوتي» تتنبأ بفوز البرازيل في كأس العالم
الجزائر تنتفض أمام الأردن وتتمسك بآمال التأهل
مبابي يقود فرنسا إلى دور الـ32 بثلاثية في شباك العراق
هالاند يقود النرويج إلى دور الـ32 في كأس العالم
في سوريا: توقيف "أبو علاء جوية"
إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa