× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

حنكش: على الحكومة ان ترعى مصالح اللبنانيين في لبنان والخارج

2019-06-11 09:05

أخبار محلية


شدد النائب الياس حنكش على ان المسؤولين يتحمّلون مسؤولية أي كلام يصدر عنهم فكيف إذا كان وزيراً الخارجية، مشيراً الى ان الوزير جبران باسيل قصد إبداء اللبناني في العمالة عن اي اجنبي والكل موافق على الموضوع.

وذكّر حنكش في حديث لصوت لبنان بأن حزب الكتائب هو أول من طالب بتنظيم اللجوء السوري على غرار ما يحصل في كل الدول المستضيفة لكن الامر لم يحصل ووقعت الكارثة، إلا انه شدد على انه لا يمكن تعريض اللبنانيين الذين لديهم مصالح في دول الخليج وخصوصا السعودية للخطر ونصدر هكذا كلام ومن ثم نبرر ولا نتمكّن من ذلك.

وأكد حنكش ان على الحكومة ان ترعى مصالح اللبنانيين في لبنان والخارج، لا أن نسمع تصريحات من باسيل والأمين العام لحزب الله السيد نصرالله وغيرهما تعرّض اللبنانيين لخطر توقّف مصالحهم وطردهم من العمل.

وعن تداعيات هذا الكلام، قال حنكش "السعودية ودول الخليج لم تتهوّر يوماً في قراراتها تجاه لبنان، لكن رأينا ردات فعل فردية من شركات خاصة بطرد بعض اللبنانيين"، لكنه إستبعد توسّع الأمر أكثر من ذلك لان هناك حاجة لخبرات اللبنانيين الذين يعملون بعرق جبينهم في الخارج.

وبالانتقال الى موضوع الموازنة، جدد حنكش التأكيد ان لا دقة في الارقام او مصداقية، خصوصا ان صياغتها تشبه صياغة الموازنتين السابقتين، وقال "لسنا واثقين أنه سيتم الوصول الى أي رقم مذكور في الموازنة"، مؤكداً حق المعارضة بانتقاد الموازنة لانها لم تشارك في صياغتها لكن نرى ان هناك من شارك في صياغتها وينتقدها أمام الناس.

وتابع: "هذا الامر بات نهجاً في لبنان، بأن نقوم بالشيء وعكسه، وهنا نذكّر بالتصويت الالكتروني لكي يتبيّن كل نائب على ماذا صوّت، لان في النهاية هناك من سينتقد الموازنة ومن ثم يصوّت عليها". 










elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa