20/11/2025 07:22AM
إذا كانت السلطة لا تزال عاجزة عن نزع سلاح "حزب الله" في جنوب الليطاني وخارجه، فإن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مخيم عين الحلوة مساء الثلثاء وأسفرت عن مقتل 13 عنصرًا من حركة "حماس"، أعادت ملف السلاح الفلسطيني إلى دائرة الاهتمام القصوى، وفق معلومات رسمية لـ "نداء الوطن". ولفتت إلى أن العملية الإسرائيلية، أثارت استياءً فلسطينيًا واسعًا، في ضوء استخدام "حماس" المخيمات كدروع بشرية ومنصّات لتحرّكها العسكري، ما يعرّض أمن اللاجئين للخطر. في المقابل، يُرتقب تحرّك جديد للدولة اللبنانية، خصوصًا بعدما رفضت "حماس" الالتزام بقرار جمع السلاح الصادر عن الحكومة والمدعوم من السلطة الفلسطينية. وتشير المعطيات إلى اتجاه نحو رفع وتيرة الإجراءات الرسمية ضد "حماس"، بعدما تبيّن من خلال الغارة أن نشاطها العسكري في الداخل اللبناني يشهد تصاعدًا لن يُسمح باستمراره.
المصدر : نداء الوطن
شارك هذا الخبر
الذهب يواصل خسائره للأسبوع الرابع على التوالي
لقاءات لقائد الجيش في بريطانيا: دعم الجيش ووضع الجنوب في صدارة المحادثات
البراكس: نرفض ضريبة 2%... وسيكون لنا كلام قريبًا
الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو قال إن المناطق التجريبية لن تؤثر على مساحة الحزام الأمني الذي سيبقى فيه الجيش
الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو أكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله
الخارجية الإيرانية: الجيش الإسرائيلي هاجم لبنان بالتنسيق مع واشنطن وهو أيضا انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم
الخارجية الإيرانية: الهجمات الأميركية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم
خط ساخن بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي... ما القصة؟
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa