× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

"الأوروبي" يذكّر بريطانيا بسداد مستحقاتها في حال خروجها دون اتفاق

2019-06-12 17:18

إقليمي دولي


ذكّرت المفوضية الأوروبية، اليوم (الأربعاء)، بريطانيا بأن عليها دفع مستحقاتها المالية حتى في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، وهو أحد «الشروط المسبقة» لفتح مفاوضات حول اتفاق تجاري في المستقبل بين الطرفين.

وقالت المفوضية في بيان حول الاستعدادات لبريكست من دون اتفاق، إنه على لندن ضمان «احترام الالتزامات المالية التي قطعتها بريطانيا بصفتها دولة عضوا».

وكان بوريس جونسون المرشح الأوفر حظا لخلافة رئيسة الوزراء تيريزا ماي هدد بعدم دفع الفاتورة المستحقة للاتحاد.

وكانت المفوضية قد أصدرت في مارس (آذار) الماضي، سلسلة من الكتيبات تخطر المواطنين بعواقب خروج بريطانيا من بريكست دون اتفاق، وقالت على سبيل المثال، لن يعود بمقدور المسافرين إلى بريطانيا الاعتماد على برنامج تبادلي خاص بالرعاية الصحية على نطاق الاتحاد الأوروبي ويمكن أن يتحملوا تكاليف خدمة التجوال التي تم إلغاؤها داخل التكتل.

كما أن المسافرين سيكونون عرضة لعمليات تفتيش جمركية وقيود إضافية عندما يسافرون مع حيواناتهم الأليفة وكذلك عمليات تأخير محتملة عند الحدود. غير أن زوار الاتحاد الأوروبي يجب ألا يطلبوا تأشيرات إقامة لأقل من ثلاثة أشهر. وأن المفوضية قدمت معلومات لمساعدة الشركات على إدارة مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

وأعدت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، سلسلة من خطط الطوارئ في حال الخروج من دون اتفاق، للتخفيف من أثر حدوث بريكست غير منظم في مجالات تتراوح من المصايد إلى النقل الجوي والبري والسكك الحديد والخدمات المالية والتبادل الطلابي.





اوروبا

بريطانيا






elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa