10/12/2025 05:07PM
كتبت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة غادة أيوب عبر "أكس":
"دويلة تفرض "اقتطاع اموال المواطنين" لتمويل إعادة الإعمار، وتدعي أنّه واجب والتزام. نعم، وبكل بساطة، وفي حضور وزير المال، تمّ اليوم في لجنة المال والموازنة الضغط من قبل الثنائي لنقل 200 مليون دولار وأكثر من احتياطي الموازنة إلى مجلس الجنوب والهيئة العليا للإغاثة، لدفع جزء من مستحقات إعادة الإعمار، خلافاً لقرار الحكومة بإنشاء صندوق خاص لإعادة الإعمار، الذي يجب أن يكون بإشراف دولي وبتمويل خارجي، لا من الإيرادات المحصلة من جيوب اللبنانيين. وذلك في وقت يفترض أن تكون الأولوية الآن لتعزيز قدرات الجيش اللبناني كي يتمكن من فرض الاستقرار، والحدّ من التصعيد، ووقف الحرب لعودة المواطنين الآمنة".
شارك هذا الخبر
إيران تحاول فرض الوصاية على لبنان.. والقيادة اللبنانية أمام اختبار السيادة
تطورات ميدانية في الجنوب: قنابل صوتية وإطلاق نار على الأهالي
نتنياهو: نحتاج إلى منظومة تسليح مستقلة ولم تنتهِ الحرب مع إيران ووكلائها
الخير بعد لقائه عون: لا أحد يفاوض باسم لبنان
الحجار يتابع استكمال التحضيرات لتجهيز مطار القليعات
نتنياهو: المعركة مع إيران ووكلائها لم تنته بعد
نتنياهو: نحتاج إلى التحرر من الاعتماد على التسليح الأميركي
كنعان: تحويل مليوني دولار لتنفيذ وصلة المتن السريع العطشانة - عين علق
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa