× الرئيسية مباشر الأقسام فيديو تحميل التطبيق

سعد: لإجراء المسح اللازم ووضع جرد البترون على جدول التعويضات

2019-06-14 11:35

أخبار محلية

أجرى عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​فادي سعد​ اتصالا برئيس ​الهيئة العليا للإغاثة​ ​اللواء محمد خير​ لإطلاعه على الاضرار التي لحقت بالمواسم الزراعية في الجرد البتروني ومنها ​تنورين​ والبلدات المجاورة خلال نهاية الاسبوع الماضي ودعاه لتفقد أضرار العاصفة في المنطقة الجردية من ​قضاء البترون​ واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعويض على المزارعين وقال سعد في بيان :" مرة جديدة يدفع المزارع اللبناني بشكل عام والبتروني بشكل خاص كلفة العوامل الطبيعية التي تحمل معاناة جديدة وتلحق خسائر جسيمة بالقطاع الزراعي في لبنان. وما حصل في المناطق الجردية من كوارث جراء تساقط البرد أدى الى خسارة المواسم والقضاء على الانتاج الزراعي الذي يعتمد عليه المزارع الذي بات يعاني من الكارثة تلو الاخرى كلما حلت عاصفة أو حصل فيضانا أو تفشّت أمراضا".

وناشد سعد اللواء خير "تكليف خبراء لإجراء المسح اللازم ووضع جرد منطقة البترون على جدول التعويضات". 

كما توجه الى رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون والحكومة ​سعد الحريري​ "للإهتمام بمزارعي منطقة البترون لأن المزارع لم يعد يحتمل الأعباء والخسائر التي تصيبه من موسم الى آخر في لقمة عيشه ومصدر رزقه".

وأكد سعد أن "حماية القطاع الزراعي والمزارع اللبناني يجب أن تكون في أولويات اهتماماتنا خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي نعيشها بالاضافة الى انعدام فرص العمل وما يتعرض له المزارع من المزاحمة الاجنبية واجتياح المنتوجات الزراعية للاسواق اللبنانية. كل ذلك يدعونا لإعطاء هذه القضية كل الاهتمام حتى يبقى المزارع في أرضه فلا يتركها بحثا عن مصدر رزق آخر".











elsiyasa.lb elsiyasalb@

developed by TRINITY TECH

Contact us on news@elsiyasa.com
Copyright 2018 © - Elsiyasa