20/01/2026 08:10PM
أفاد مصدر دبلوماسي لبناني بأنّ "لجنة الميكانيزم تمرّ بأزمة"، مضيفاً: "لا موعد جديدًا لعقد جلسة لها نتيجة مشاكلها البنيوية".
وقال المصدر لـ"الجزيرة": "لا بديل عن لجنة الميكانيزم وفي حال انهيارها سيفتح الوضع على المجهول"، مؤكداً جهوزية لبنان "لاستئناف المفاوضات وفقاً للطروحات المعروضة ومقاربة الوضع الميداني".
وتابع: "طرحنا خلال المفاوضات عودة السكان إلى قراهم والبعد الاقتصادي مدخله إعمار البلدات"، وأضاف: "أصررنا على تبني لجنة الميكانيزم إعلان الجيش اللبناني سيطرته على جنوب الليطاني".
ولفت المصدر إلى أنّ "الطرح الإسرائيلي في المفاوضات قاسٍ ومضمونه الأساسي أمني".
شارك هذا الخبر
مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية في شرق فرنسا
مخزومي: لبنان أولاً
ساعر: السلام مع لبنان مرتبط بتحريره من الاحتلال الإيراني
قاليباف وبرّي يبحثان في اتصال هاتفي الأوضاع في لبنان وقضايا ثنائية
زيلينسكي: استهدفنا مصفاتَي نفط في روسيا وموسكو تعلن إسقاط 213 مسيّرة
جعجع: اتفاق الإطار أهم خطوة سياسية منذ نصف قرن وفرصة لإنهاء السلاح خارج الدولة
الحجار يطّلع في الكويت على أحدث أنظمة الجوازات الإلكترونية ويبحث تعزيز التعاون الأمني
تحليق معادٍ في أجواء صور
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa