23/02/2026 10:42AM
ونقل عن مسؤولين إسرائيليين كبار، خلال محادثات مع جهات أميركية، قولهم إن «الأفضل أن يعمل الجيش الإسرائيلي مباشرة مع الجيش اللبناني من دون مرافقة أو وجود لليونيفيل قرب الحدود»، معتبرين أن «يونيفيل تتسبب بضرر أكثر من الفائدة»، وفق تعبيرهم.
وبحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية، قال هؤلاء المسؤولون إن تفويض «يونيفيل» في جنوب لبنان ينتهي مع نهاية العام الحالي، مضيفين أنه خلال الأسابيع الأخيرة رأت المنظومة الأمنية الإسرائيلية أن القوة الدولية أصبحت «أكثر عدائية» تجاه الجيش الإسرائيلي وإسرائيل.
كما أشاروا إلى أن ملاحظاتهم تستند، من بين أمور أخرى، إلى مسائل تتعلق بالتنسيق مع الجيش اللبناني، وإلى بيانات أصدرتها «يونيفيل» ضد الجيش الإسرائيلي وإسرائيل.
شارك هذا الخبر
فنزويلا: ارتفاع حصيلة الزلزالين إلى 1430 قتيلاً وأكثر من 3200 جريح
وزارة الصحة: 4246 شهيداً و12190 جريحاً حصيلة العدوان منذ 2 آذار
وزارة الصحة: شهيد وجريحان جراء غارة إسرائيلية على النبطية الفوقا
رجي يعرب عن تضامن لبنان مع البحرين والزياني يؤكد دعم المنامة للبنان
الدفاع المدني يسيطر على حريق في وادي فعرة ويمنع امتداده إلى المناطق المجاورة
سلام يشكر أبو الغيط: نحتاج إلى دعم عربي لتنفيذ "الاتفاق الإطار" وإعادة الإعمار
هيكل من بريطانيا: تنسيق لتعزيز دعم المؤسسة العسكرية وبحث وقف مستدام لإطلاق النار
رعد يهاجم "الإطار الثلاثي": بيان مشؤوم يكرّس الوصاية الأميركية ويغطي بقاء الاحتلال
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa