12/03/2026 09:26AM
صدر عن نقابة المستشفيات في لبنان، البيان التالي:
إثر تعرّض محيط مستشفى جبل عامل في صور للغارات الإسرائيلية ، مما أدى إلى إلحاق أضرار جزئية بمبناه، ووضع حياة المرضى والعاملين فيه من اطباء وجهاز تمريضي ومسعفين في دائرة الخطر الشديد، تستنكر نقابة المستشفيات في لبنان اي اعتداء او اعمال عسكرية تطال الصروح الإستشفائية والمراكز الصحية بصورة مباشرة او غير مباشرة، سيما وانها تشكلّ خرقاً فاضحاً للقانون الدولي وكل المواثيق المتعارف عليها.
وتجدد النقابة مناشدتها للمجتمع الدولي وكل المنظمات الإنسانية للتحرّك سريعاً وحماية القطاع الصحي بكافة طواقمه عملاً بالإتفاقيات الدولية، ومنها اتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاتها الإضافية ، التي تشدد على وجوب حماية المستشفيات والوحدات الطبية والعاملين فيها بشكل صارم اثناء النزاعات المسلحّة، وفي جميع الأوقات بما يضمن تقديم الرعاية الطبية للجرحى والمرضى .
شارك هذا الخبر
أسامة سعد: الاتفاق يفتح أبواب الفتنة ويهدد الاستقرار الداخلي
قاسم: ربط انسحاب إسرائيل بنزع سلاح المقاومة طرح خطير ويتجاوز الخطوط الحمراء
قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا
نعيم قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"
الشيخ نعيم قاسم: يجب أن ينحصر أي اتفاق بجنوب نهر الليطاني ولا ارتباط له بأي شأن داخلي لبناني حول السلاح والأمن ومستقبل البلد
الشيخ نعيم قاسم: سقطة مريعة وخطيئة كبرى التخلي عن السيادة لصالح العدو الإسرائيلي
الشيخ نعيم قاسم: مذكرة التفاهم تضمن سلامة أراضي لبنان وسيادته بالانسحاب الإسرائيلي الكامل بالاتفاق عليه خلال 60 يوماً
الشيخ نعيم قاسم: طعنتم المقاومة في ظهرها باعتبارها خارجة عن القانون في قلب الحرب ومن أول لحظة فيها بقرار الحكومة المشؤوم في 2 آذار
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa