13/03/2026 08:23AM
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش الإسرائيلي شنّ غارة استهدفت جسر الزرارية على نهر الليطاني في لبنان، معتبراً أن الجسر كان يُستخدم ممراً رئيسياً لعناصر حزب الله بين شمال لبنان وجنوبه.
وقال أدرعي، في منشور عبر منصة "إكس"، إن استهداف الجسر جاء بدعوى منع استخدامه في تنقل العناصر والتمركز والاستعداد للقتال، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي يعتبر أن هذه التحركات تعرّض المدنيين اللبنانيين للخطر وتتسبب بدمار واسع في البيئة المدنية.
وأضاف أن حزب الله استخدم، في الفترة الأخيرة، مناطق قرب الجسر لنصب منصات صاروخية وإطلاق قذائف باتجاه إسرائيل.
وأكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته ضد حزب الله، مشيراً إلى أنه لن يسمح، بحسب تعبيره، بتهديد مواطني إسرائيل
.
#عاجل ?جيش الدفاع أغار على جسر الزرارية في علي على نهر الليطاني الذي استُخدم كممر مركزي لعناصر حزب الله الإرهابي
— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) March 13, 2026
?أغار جيش الدفاع قبل قليل على جسر الزرارية على نهر الليطاني في لبنان والذي استُخدم كممر مركزي لعناصر حزب الله الإرهابي.
?يستخدم حزب الله الإرهابي هذا الجسر من… pic.twitter.com/ydaIVGVhpi
شارك هذا الخبر
السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة يتحدث عن إحراز "تقدم جيد" في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا
المر بعد لقائه عون: ندعم عون والدولة وحدها الضمانة
حمادة: الانسحاب الإسرائيلي سيكون على مراحل بالتوازي مع انتشار الجيش
مخزومي: نعوّل على مفاوضات واشنطن وندعم الرئيس عون
توقيف متهم باحتيال ضخم على برنامج الرعاية الصحية الأميركي
نفي وتوضيح بشأن إعلان مزيف يستخدم اسم وصورة بهاء الحريري
البيت الأبيض: ترامب لن يوقّع اتفاقًا مع إيران لا يخدم مصالحنا
تعليمات جديدة تحدّ من العمليات الإسرائيلية في الجنوب
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa