07/04/2026 11:12AM
أوضحت الدكتورة إيرينا سكوروغودايفا، المتخصصة في الغدد الصماء والوراثة، أن مستوى الطاقة اليومي لا تحدده الهرمونات فقط، بل يرتبط أيضا بقدرة الجسم على إنتاج الطاقة داخل الخلايا وبالخصائص الفردية لكل شخص.
وأشارت إلى أن الدوبامين والأندروجينات، ومنها التستوستيرون، يؤثران في الدافع والحافز إلى العمل والحركة، إلا أن الشعور المستمر بالتعب يرتبط غالبا بعوامل فسيولوجية مثل نقص الحديد، وفيتامينات B، أو اضطرابات الغدة الدرقية.
وأضافت أن اضطراب النوم وسوء التغذية ونقص بعض العناصر الأساسية قد يضعف إنتاج الطاقة في الجسم ويؤدي إلى الإرهاق.
ونصحت بضرورة مراجعة الطبيب عند الشعور بتعب متواصل، لأن السبب قد يكون مرتبطا بحالة صحية قابلة للتشخيص والعلاج.
شارك هذا الخبر
متعاقدو التعليم الأساسي: إلغاء الامتحانات الرسمية بمعيار واحد يكرّس الظلم بين الطلاب
نقابة المطاعم تحذّر من زيادة الرسوم: الجباية تُنهك الاقتصاد والقطاع السياحي
البابا لاوون: لحلّ النزاعات كبشر وليس كوحوش
القبض على إيراني متهم بقرصنة كلفت أميركا 3.4 مليار دولار
بالفيديو: إيلا واوية من داخل نفق للحزب ولقاسم: تواصل الشعارات
عون يثمن دعم مجلس التعاون للبنان: حصر السلاح وبسط السيادة أولوية
صور جوية تكشف حجم الدمار في فنزويلا بعد زلزالين مدمّرين
دراسة: التغير المناخي وراء موجة الحر في غرب أوروبا
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa