طبيبة: الهرمونات ليست السبب الوحيد وراء الشعور بالتعب

07/04/2026 11:12AM

أوضحت الدكتورة إيرينا سكوروغودايفا، المتخصصة في الغدد الصماء والوراثة، أن مستوى الطاقة اليومي لا تحدده الهرمونات فقط، بل يرتبط أيضا بقدرة الجسم على إنتاج الطاقة داخل الخلايا وبالخصائص الفردية لكل شخص.


وأشارت إلى أن الدوبامين والأندروجينات، ومنها التستوستيرون، يؤثران في الدافع والحافز إلى العمل والحركة، إلا أن الشعور المستمر بالتعب يرتبط غالبا بعوامل فسيولوجية مثل نقص الحديد، وفيتامينات B، أو اضطرابات الغدة الدرقية.


وأضافت أن اضطراب النوم وسوء التغذية ونقص بعض العناصر الأساسية قد يضعف إنتاج الطاقة في الجسم ويؤدي إلى الإرهاق.


ونصحت بضرورة مراجعة الطبيب عند الشعور بتعب متواصل، لأن السبب قد يكون مرتبطا بحالة صحية قابلة للتشخيص والعلاج.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa