رجي يتسلّم دعوة إلى مؤتمر فرنكوفوني في الرباط ويبحث تطورات المنطقة ولبنان

08/04/2026 12:48PM

استقبل وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجي سفيرَي فرنسا هيرفي ماغرو والمملكة المغربية محمد كرين، وتسلّم منهما دعوةً مشتركة من وزيرَي خارجية البلدين لحضور المؤتمر الوزاري الثاني حول حفظ السلام في الفضاء الفرنكوفوني، الذي تستضيفه الرباط في العشرين من أيار المقبل.


وشكّل اللقاء مناسبةً للتباحث في الأوضاع العامة في المنطقة ولبنان، في ضوء إعلان وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران، ومنح المسار الدبلوماسي مهلةَ أسبوعين للتوصل إلى حل.


وكان الوزير رجي قد تلقّى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، جرى خلاله التباحث في آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، وأكد الوزير الإسباني خلاله دعم بلاده للجهود الرامية إلى تجنيب لبنان الانزلاق نحو مزيد من التصعيد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa