23/05/2026 06:24PM
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن الملف النووي لن يكون جزءاً من إطار التفاهم الأولي المطروح بين إيران والولايات المتحدة، موضحاً أن المرحلة الحالية تركز على معالجة القضايا الأكثر إلحاحاً المرتبطة بوقف التصعيد.
وأشار بقائي إلى أن بلاده تعتبر أن الملف النووي استُخدم سابقاً كذريعة لتبرير حروب ضد إيران، لذلك تقرر إعطاء الأولوية لإنهاء الحرب على مختلف الجبهات، بما في ذلك لبنان، على أن تتم مناقشة الملف النووي وقضايا أخرى في مرحلة لاحقة خلال فترة قد تمتد بين 30 و60 يوماً أو وفق مهلة يتم الاتفاق عليها.
وأضاف أن الأولوية الحالية لطهران هي وقف الحرب وتهدئة الأوضاع الإقليمية، فيما تُرحّل الملفات الخلافية الأخرى إلى مسار تفاوضي منفصل لاحقاً.
شارك هذا الخبر
حمادة: الانسحاب الإسرائيلي سيكون على مراحل بالتوازي مع انتشار الجيش
مخزومي: نعوّل على مفاوضات واشنطن وندعم الرئيس عون
توقيف متهم باحتيال ضخم على برنامج الرعاية الصحية الأميركي
نفي وتوضيح بشأن إعلان مزيف يستخدم اسم وصورة بهاء الحريري
البيت الأبيض: ترامب لن يوقّع اتفاقًا مع إيران لا يخدم مصالحنا
تعليمات جديدة تحدّ من العمليات الإسرائيلية في الجنوب
رياشي في بعبدا موفدًا من جعجع والتطورات على الطاولة
اتصال لبناني سعودي لتعزيز التعاون الزراعي مع إعادة فتح السوق أمام المنتجات اللبنانية
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa