طهران: الملف النووي خارج إطار التفاهم الأولي مع واشنطن

23/05/2026 06:24PM


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن الملف النووي لن يكون جزءاً من إطار التفاهم الأولي المطروح بين إيران والولايات المتحدة، موضحاً أن المرحلة الحالية تركز على معالجة القضايا الأكثر إلحاحاً المرتبطة بوقف التصعيد.


وأشار بقائي إلى أن بلاده تعتبر أن الملف النووي استُخدم سابقاً كذريعة لتبرير حروب ضد إيران، لذلك تقرر إعطاء الأولوية لإنهاء الحرب على مختلف الجبهات، بما في ذلك لبنان، على أن تتم مناقشة الملف النووي وقضايا أخرى في مرحلة لاحقة خلال فترة قد تمتد بين 30 و60 يوماً أو وفق مهلة يتم الاتفاق عليها.


وأضاف أن الأولوية الحالية لطهران هي وقف الحرب وتهدئة الأوضاع الإقليمية، فيما تُرحّل الملفات الخلافية الأخرى إلى مسار تفاوضي منفصل لاحقاً.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa