إيران: واشنطن لم تنفّذ البند الأول من التفاهم المتعلق بوقف الحرب في لبنان

21/06/2026 04:34PM


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أن البند الأول من مذكرة التفاهم، والذي ينص على وقف الحرب في مختلف الجبهات، بما فيها لبنان، لم يُنفّذ حتى الآن من الجانب الأميركي.


وأوضح بقائي، خلال زيارته إلى سويسرا، أن الولايات المتحدة "إما لم تتمكن أو لم ترغب" في تنفيذ هذا البند، فيما تواصل إسرائيل، بحسب تعبيره، انتهاك التعهدات القائمة.


وأشار إلى أن مسألة وقف الحرب تشكل المحور الرئيسي للمباحثات الجارية اليوم، مؤكداً أنها تتصدر جدول الأعمال في اللقاءات الدبلوماسية المنعقدة في سويسرا.


ولفت إلى أن البرنامج يتضمن اجتماعات ثنائية صباحية مع الوفدين القطري والباكستاني بصفتهما وسيطين، على أن يُعقد بعد الظهر اجتماع رباعي يضم الوفود الإيرانية والأميركية والقطرية والباكستانية لمتابعة النقاشات بشأن الملفات المطروحة.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa