21/06/2026 07:16PM
قال الأمين العام لـحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن “البقاء على الأرض اللبنانية مستحيل في ظل وجود الاحتلال”، مؤكداً رفض أي “مناطق أمنية” داخل الأراضي اللبنانية.
وشدد على أن الجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المنتشرة على الأرض والمسؤولة عن حماية السيادة، مع التأكيد على التعامل معه في هذا الإطار.
وأضاف أن الحزب كان يلتزم في كل مرة يُطرح فيها وقف إطلاق النار، بينما إسرائيل — بحسب تعبيره — لا تلتزم بالاتفاقات، معتبراً أن وقف النار يجب أن يكون شاملاً “براً وبحراً وجواً” ويترافق مع انسحاب كامل.
واتهم قاسم إسرائيل باستهداف المدنيين بعد الخسائر التي تتعرض لها في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن أي التزام مرتبط بوقف “العدوان الشامل”، ومؤكداً أن الرد على أي خرق سيتم “بما تقتضيه الظروف”.
شارك هذا الخبر
حمادة: الانسحاب الإسرائيلي سيكون على مراحل بالتوازي مع انتشار الجيش
مخزومي: نعوّل على مفاوضات واشنطن وندعم الرئيس عون
توقيف متهم باحتيال ضخم على برنامج الرعاية الصحية الأميركي
نفي وتوضيح بشأن إعلان مزيف يستخدم اسم وصورة بهاء الحريري
البيت الأبيض: ترامب لن يوقّع اتفاقًا مع إيران لا يخدم مصالحنا
تعليمات جديدة تحدّ من العمليات الإسرائيلية في الجنوب
رياشي في بعبدا موفدًا من جعجع والتطورات على الطاولة
اتصال لبناني سعودي لتعزيز التعاون الزراعي مع إعادة فتح السوق أمام المنتجات اللبنانية
آخر الأخبار
أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني
إشتراك
Contact us on
[email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa