نعيم قاسم: لا يمكن القبول بمناطق أمنية في لبنان والجيش هو المسؤول عن الانتشار

21/06/2026 07:16PM



قال الأمين العام لـحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن “البقاء على الأرض اللبنانية مستحيل في ظل وجود الاحتلال”، مؤكداً رفض أي “مناطق أمنية” داخل الأراضي اللبنانية.


وشدد على أن الجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المنتشرة على الأرض والمسؤولة عن حماية السيادة، مع التأكيد على التعامل معه في هذا الإطار.


وأضاف أن الحزب كان يلتزم في كل مرة يُطرح فيها وقف إطلاق النار، بينما إسرائيل — بحسب تعبيره — لا تلتزم بالاتفاقات، معتبراً أن وقف النار يجب أن يكون شاملاً “براً وبحراً وجواً” ويترافق مع انسحاب كامل.


واتهم قاسم إسرائيل باستهداف المدنيين بعد الخسائر التي تتعرض لها في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن أي التزام مرتبط بوقف “العدوان الشامل”، ومؤكداً أن الرد على أي خرق سيتم “بما تقتضيه الظروف”.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa