الخوري: من المستحيل أن نقبل بأن يكون لبنان بندًا في مناورات طهران

09:23AM

رأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب الياس الخوري في بيان، أن "السلاح الذي لا يزال يُذلّ لبنان، هو نفسه الذي يُبقيه رهينة لحسابات دمّرته، وبات من المستحيل أن نقبل بأن يكون لبنان بندًا في مناورات طهران التفاوضية، أو ورقة تُستخدم على طاولة مفاوضات لا يجلس فيها لبنان بقراره الحر".


واعتبر أن "الحكومة اليوم، أمام امتحان حقيقي: أن تبقى ثابتة على موقفها الرافض غير المساوم، الذي يرفض أن يكون لبنان رهينة أو ورقة تفاوضية بيد أحد، أو أن تستمر البلاد أسيرة هذا الدور إلى ما لا نهاية. فإما لبنان دولة كاملة السيادة، قرارها بيدها وصوتها يمثّلها وحدها، أو لبنان ساحة مفتوحة تُدار من الخارج وتُدفع فاتورتها من بيروت".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected]
Copyright 2026 © - Elsiyasa